الرئيسية / التعددية / البابا يدخل كنيسة بروتستانتية للمرة الأولى ويطلب الصفح من أتباعها

البابا يدخل كنيسة بروتستانتية للمرة الأولى ويطلب الصفح من أتباعها

image_pdfimage_print

أجرى بابا الفاتيكان فرانسيس الأول، الزعيم الروحي للـ”الكنيسة الكاثوليكية”، اليوم (الإثنين)، في بادرة غير مسبوقة، زيارة لكنيسة بروتستانتية في إيطاليا، طالبًا الصفح من أتباعها،.
وقالت “إذاعة الفاتيكان”: إن بابا الكاثوليك، أجرى اليوم وللمرة الأولى في تاريخ “الكنيسة الكاثوليكية”، زيارة إلى كنيسة للبروتستانت “الفالديين”، على هامش زيارته إلى مدينة تورينو، شمال غربي إيطاليا، على الرغم من عدم اعتراف “الكنيسة الكاثوليكية” بـ “الكنيسة البروتستانتية”.
وقال البابا في كلمة ألقاها أمام رجال دين وجَمعٌ من أتباع المذهب البروتستانتي: “بالنيابة عن (الكنيسة الكاثوليكية)، أطلب الصفح عن المواقف والسلوك التي تبنيناها ضدكم على مر التاريخ، والتي لم تكن تتسم لا بالروح المسيحية ولا حتى الإنسانية”، طالبًا الصفح منهم.
يذكر أن أتباع “الكنيسة الفالدية”، تعرضوا في إيطاليا لحملات اضطهاد وملاحقة واسعة النطاق، شنتها ضدهم “الكنيسة الكاثوليكية”، اعتبارًا من القرن الـ 13 الميلادي، حيث اعتبرتهم الكنيسة خارجين عن العقيدة، بسبب عدم إقرارهم بسلطة بابا الكاثوليك الروحية والتعليمية، إلى أن منحهم “كارلو ألبرتو” ملك بييمونته، شمال غربي إيطاليا، الحقوق المدنية العام 1848، فشرعوا منذ ذلك التاريخ بممارسة حرياتهم الدينية في شبه جزيرة إيطاليا.

المصدر: وكالة الأناضول

(Visited 5 times, 1 visits today)

عن حوارات

شاهد أيضاً

Interfaith_india

“فقه رؤية العالم والعيش فيه: المذاهب الفقهية والتجارب المعاصرة”

"فقه رؤية العالم والعيش فيه: المذاهب الفقهية والتجارب المعاصرة"

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Kyplex Cloud Security Seal - Click for Verification